مشاركة وزير مواصلات العدو الإسرائيلي في مؤتمر دولي بعمان

مشاركة وزير مواصلات العدو الإسرائيلي في مؤتمر دولي بعمان

أضيف في:
2018-11-04 19:26:04

وكالات | 4 نوفمبر | المسيرة نت: كشف إعلام كيان العدو الإسرائيلي عن توجه ما يسمى وزير المواصلات وشؤون الاستخبارات في كيان العدو الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، إلى سلطنة عمان، للمشاركة في أعمال “مؤتمر دولي حول النقل والمواصلات الدولية” وطرح بناء مشروع سكك حديدية تربط بين كيان العدو ودول الخليج، أو مد البحر المتوسط بدول الخليج، مرورا بكيانه والأردن.

ونقلت قناة “آي 24 نيوز” الإسرائيلية، ، عن كاتس قوله “سأتوجه اليوم، إلى سلطنة عمان بمهمة من رئيس الحكومة نتنياهو، لعرض ودفع مبادرة ربط دول الخليج بإسرائيل”.

وأضاف كاتس “خلال زيارتي لمسقط أعتزم تقديم وتعزيز مبادرتنا المشتركة، (مسارات السلام الإقليمي) لربط دول الخليج بإسرائيل والبحر المتوسط، وذلك ضمن تعزيز المحور الذي يتجاوز إيران، من خلال تطبيع العلاقات من منطلق قوة، فهذا التوجه مهم، إنه حقيقي وممكن”.

وتأتي زيارة كاتس إلى سلطنة عمان تلبية لدعوة من نظيره العماني أحمد الفطيسي، وذلك بعد الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى مسقط قبل نحو أسبوعين.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يتم خلالها دعوة وزير في كيان العدو الإسرائيلي للمشاركة في مؤتمر دولي في العاصمة مسقط، فيما رجحت وسائل إعلام العدو، أن ذلك يعد مؤشرا على العلاقات التي وصفتها بـ”الوثيقة” بين عمان وكيان العدو الصهيوني.

وزير مواصلات العدو

عمان

مؤتمر

تطبيع

مقالات ذات صلة

إغلاق