النوعه والمليكي وكيلا محافظة اب ينفذان حملة لتخفيض أسعار ( وايتات المياه ) وتنظيم عمل الآبار .

حشد نت _

نفذت السلطة المحلية في محافظة إب حملة لتخفيض أسعار وايتات المياه وتنظيم أعمار الآبار الإرتوازية في مركز المحافظة .

وخلال الحملة التي تقدمها وكيلا المحافظة علي بن علي النوعة وحارث المليكي ومدير عام الموارد المائية بإب. ومدير مؤسسة المياه بمشاركة الأجهزة الأمنية تم إقرار سعر الوايت الماء للمواطن سعة 3 متر مكعب ب(5000) ألف ريال وسعت 5 متر مكعب ب( 7000) ألف ريال على أن يمنع على أبار المياه تعبئة المياه لخارج مركز المحافظة أو لاستخدامها في ري شجرة القات او تعبئة اي وايت لا يحمل لوحة بالتسعيرات المحددة او ترخيص من إدارة الموارد المائية .

وأوضح وكيلا المحافظة النوعة والمليكي أن هذه الإجراءات والحملة كانت تنفيذا لتوجيهات محافظ المحافظة وترجمة لإجتماع الموارد المائية وقيادة المحافظة يوم أمس ومن أجل تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن بعد أن ارتفاع أسعار وايتات المياه بشكل جنوني تقارب (15) ألف ريال .
وأشار الوكيلان أن كافة مالكي الأبار وأصحاب الويتات التزموا بالتسعيرات الجديدة بعد أن تم تحديد سعر التعبئة من الأبار ب (1500) ريال للوايت سعة 3 متر مكعب و(2000) ريال للوايت سعة 5 متر مكعب مع إلزام الأبار بتركيب عدادات وعدم تعبئة الوايتات الكبيرة .

ولفت الوكيلين إلى أن الموارد المائية ومؤسسة المياة ستعملان على مراقبة تنفيذ تلك الإلتزامات واتخاذ الإجراءات الرادعة في حق المخالفين .

مقالات ذات صلة

إغلاق