المهرة l مواجهات بين المدنين والمليشيا والقبائل تحذر السعودية.

حشد نت ـ اصدرت قبائل محافظة المهرة بيانا حول الاعتداء الذي وقع في مديرية شحن.

وأوضحت القبائل في بيانها لها انه تم الاتفاق على نقاط بحضور الوكيل المساعد بالمحافظة الاستاذ /حسين علي المسعدي والاستاذ/ محسن مشخفي بلحاف مدير عام مديرية حات وبحضور كبار وعقلاء المهرة.

وبحسب البيان
جاء نص الاتفاق كالتالي:

– ايقاف التصعيد وخروج الشاحنات السعودية يوم غدا بمرافقة الامن والجيش التابعه للمؤسسات الدولة الشرعيه الى خارج المحافظة .

– انسحاب القبائل مع انسحاب المليشيات في نفس الوقت من الموقع الذي تتمركز فيه.

– تُحمّل القبائل راجح باكريت كل ما حدث كونه نقض الاتفاق السابق مع مدير عام مديرية حات وعزز بمليشيات تتبعه قامت باطلاق النار على ابناء القبائل دون اي مبرر.

– ابناء محافظة المهرة يطالبون الرئيس هادي باقالة راجح باكريت وطرد المليشيات من المحافظة ، وعدم السماح للسعودية بالتوسع في محافظة المهرة

– يناشد ابناء محافظة المهرة كل احرار اليمن الوقوف الى جانبهم ضد المليشيات والمشروع التخريبي الذي يشرف عليه راجح باكريت بأوامر سعودية، مع العلم ان ابناء المهرة رفعوا شعارات سلمية ومارسوا حقهم القانوني في التظاهر السلمي ضد التواجد السعودي وقد تضطر قبائل محافظة المهرة الدفاع عن نفسها في حال التعدي على حقوقها ومصالحها .

– يؤكد ابناء محافظة المهرة موقفهم الثابت في دعم الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رغم ما تتعرض له محافظة المهرة من اتهامات زائفة ومحاولات لتشويه سمعتها من قبل وسائل اعلامية تابعه للامارات والسعودية.

– يناشد ابناء محافظة المهرة عقلاء وقيادات المحافظات الجنوبية بسحب ابنائهم الذين استقدمتهم الامارات والسعودية والمحافظ راجح باكريت ليكونوا أداة لقتل اخوانهم في محافظة المهرة

– قبائل محافظة المهرة تحذر السعودية ومليشياتها من التصعيد او محاولة السيطرة على المديريات والقرى ونشر جنود سعوديين او مليشيات تتبعهم في اي منطقة في المحافظة لان ذلك يعتبر تعدي وتحدي واضح لإرادة أبناء محافظة المهرة وفرض أجندة السعودية بالقوة وفي حال عدم الالتزام لهذا النداء لن تظل قبائل محافظة المهرة مكتوفة الأيادي.

صادر عن قبائل محافظة المهرة

الثلاثاء 2019/3/12

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق