الفلسطينيون يستعدون لجمعة “حرق العلم الصهيوني”

الفلسطينيون يستعدون لجمعة “حرق العلم الصهيوني”
أضيف في: 2019-07-19 09:30:01

فلسطين المحتلة | 19 يوليو | المسيرة نت: يستعد الفلسطينيون للجمعة الـ”67″ من مسيرات العودة وكسر الحصار على أرض مخيمات العودة على طول الحدود شرقي قطاع غزة تحت شعار “جمعة حرق العلم الصهيوني”.
ودعت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار المواطنين للمشاركة جماهير الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، إلى المشاركة الفاعلة في فعاليات اليوم من مسيرات العودة، في ساحات الاعتصام الخمس شرق قطاع غزة.
مؤكدة مواصلة المسيرات حتى تحقيق جميع أهدافها وعلى رأسها إنهاء حصار غزة وإسقاط صفقة القرن المزعومة.
وحذرت الهيئة، العدو الصهيوني من “التمادي في التصعيد والغطرسة بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة”، وقالت إن “الفوز بالانتخابات هذه المرة لن يكون على حساب دماء الإبرياء من أبناء شعبنا في غزة”.
وأضافت أن “على نتنياهو أن يعلم أن سبب فشله في الانتخابات سيكون صمود شعبنا في غزة”.
وتابعت: “نؤكد على إصرارنا في المضي في طريق استعادة الوحدة الوطنية القائمة على الشراكة واحترام إرادة وأهداف شعبنا الذي يتوق إلى الحرية وزوال الاحتلال”، مبينة أن “هذا يتطلب تنفيذ قرارات المركزي ٢٠١٥م، بما فيها الغاء أوسلو وملحقاته الأمنية والاقتصادية “.
وانطلقت مسيرات العودة في 30مارس 2018، تزامنا مع ذكرى “يوم الأرض”، وتم تدشين خمسة مخيمات مؤقتة على مقربة من السياج الأمني، الذي يفصل غزة عن باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.
واسفر قمع قوات العدو للمشاركين في مسيرة العودة عن استشهاد 306 فلسطينيين، وإصابة أكثر من 31 ألفا بجراح مختلفة، وصل منهم إلى مستشفيات القطاع نحو 17500 جريح، بحسب إحصائية وزارة الصحة الفلسطينية بغزة.
غزة استعداد جمعة مسيرات العودة الكبرى

مقالات ذات صلة

إغلاق