أميرة السلطان || من وحي الخطاب

# أميرة السلطان

أطل علينا السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي وهو الظهور الأول لقائد الثورة بعد عملية كالتي حدثت يوم أمس على مصفاة الشيبة السعودية .

خطاب اتسم بالقوة والثقة بالله ثم بالنفس مع هدوء تام في طرح المواضيع .
خطاب حمل في طياتة الكثير ورسم المعالم الجديدة والخطوط العريضة سياسيا ليمن الغد المنتصر .

تكلم السيد حفظه الله عن ثلاثة محاور رئيسية ومن هذه المحاور أن اليمن أنتقل إلى مرحلة جديدة ومهمة في مسألة الردع واصفا ما حدث يوم أمس بعملية توازن الردع الاولى
وتطرق إلى علاقة اليمن مع إيران وفتحه للمجال أمام أي دولة عربية أو إسلامية لإقامة علاقات دبلوماسية مع اليمن الحر الموحد وان اليمن لاتوجد لديها موانع في إقامة تلك العلاقات ما دامت هذه العلاقات تحترم اليمن سيادة وكيانا وأرضا وإنسانا .
فاليمن صاحب سيادة ولا يحق لأي دولة مهما كانت أن تملي عليها أوامرها .

تحدث السيد قائد الثورة عن الشرعية المزعومة والتي بسببها أتاحت للعدوان احتلال أرض يمنية كثيرة كسقطرى والمهرة وحضرموت واصفا ماعليه شرعية هادي بالغباء السياسي وأنه من المستحيل أن يهب العالم كله كأمريكا وبريطانيا للدفاع عن عبدربه .
دعا السيد حفظه الله من أسماهم بالمخدوعين للعودة إلى أرض الوطن لأنه يستع للجميع خاصة وأن الأمور باتت واضحه ومسلم بها أن دول التحالف لم تأت إلى اليمن من أجل النهوض بواقع اليمن أو إعادة الشرعية كما كانوا يزعمون منذ البداية بل ما حصل كان المقصود منه هو احتلال اليمن وسلب ونهب ما يمتلكه من ثروات والسيطرة التامة على المواقع الاستراتيجية لليمن .
اخير دعا السيد الإمارات للتعقل ومراجعة حساباتها لكي لا يصيبها ما أصاب السعودية حيث وأن ضربة مصفاة الشيبة قريبة من دويلة الإمارات وأنها قد أصبحت في مرمى صواريخنا وطائراتنا .

وقد أعذر من أنذر
# اتحاد_كاتبات_اليمن

مقالات ذات صلة

إغلاق