ثورة شرف يا كل غيور للسعيدة ينتمي

بقلم ـ خولة العُفيري

في اللحظة التي يتوقف فيها نبض الغيرة على الأرض تموت حينها خلايا الغيرة عن العرض وتشل كل المبادئ والقيم الدينية والإنسانية. فمثل هؤلاء الناس أشبه بالحيوانات المفترسة التي لا تجد أي مشاعر للكرامة والشعور الإنساني. فالغريزة الحيوانية هي التي تحركهم لينالوا من فريستهم.

فما نلمسه نحنُ في هذه المرحلة الإستثنائية بأن الوحوش البشرية تتمادى عن الحد المعلوم وتتجاوز كل الخطوط الحمر. فلم تكتفِ بالإرتزاق والتجنيد مع العدو والإلتحاق في الصفوف الأولى لحماية من جاؤوا لإحتلال أرضه. فلم تكن الدناءة هنا فحسب؛ بل تجاوزت كل الحدود وكسرت كل الحواجز وامتدت الأيادي الوحشية لتمزق شبكة الأمان التي تنعم بها المرأة في المجتمع اليمني المحافظ. فـ ليراعوا الديانة التي ينتمون إليها ولا إحترام للقيم الأخلاقية التي تميز المجتمع اليمني.

فليس غريبا على حثالة من البشر تخلوا عن كرامتهم ووالوا أعداء الله. فهم أصبحوا مثلهم مجردين من كل القيم الإنسانية وبدلوها بالوحشية.

فباتوا لايراعون حرمة أرض أو عرض لا يفرقون بين كليهما. فما حصل بالأمس القريب في الخوخة عندما أغتصبت تلك الفتاة وهي تجمع الحطب لتسد ما تركه الحصار من إنقطاع الغاز من قبل السوداني الذي يتمركز في معسكر المرتزقة الملتفين من كل دولة آنذاك وزوجها أحد أولئك الجنود. لم يراعوا الريال السعودي الذي جمعهم ولا مبدأ الإرتهان الذي بينهم. وعندما علم زوجها بتلك الفضيحة وقبل أن يتفوه بحرف واحد ليدين ويستنكر قبح ما حصل لجموه ببعض الريالات ليكتم الفضيحة بل ونكرانها. وماحصل اليوم في منطقة التحيتا هو نتاج ذلك السكوت من أولئك الخونة أنفسهم. تعود الفضيحة ويعود المجرمون. ويا له من ذل يرتدونه لم يخلعوه ولكن ستخلعه لهم وتخلع جلودهم نفير الأحرار الغيورين الذي سيثورون ثورة شرف ضد من لا يملكونه ..

فيا من أنتم العون والسند ودرع الأمان لنا كأخوات لكم نناشدكم أحرفاً تخرج كشرر ملتهبٍ من أحشائنا ونحنُ هنا نشد على أياديكم. يا من أنتم أهلاً للشرف والحمية.؛وأساساً تبنى عليه العزة والحرية.

بلساني ولسان كل إمرأة نحملكم مسؤولية (أ عراضنا فهي أمانة في أعناقكم وستسألون عليها أمام الله فأنتم تنتمون إلى اليمن السعيد الذي لا يقبل البؤس. وبلد الإيمان الذي لا يقبل الجاحدين.
إليكم أنتم كأحرار شرفاء وليس كأحزاب متطرفين فالعرض عرض الجميع والأرض أم وأنتم أبناؤها.

#اتحاد_كاتبات_اليمن

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق