ذكرى مولد نبينا حياة لنا

بقلم ـ تقية فضائل

ماهي إﻻ أيام قلائل وتحل ذكرى مولد خير الأولين والآخرين الحبيب المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله الأطهار ، وكم هو رائع أن نعيش هذه المناسبة العظيمة بأجواء روحانية إيمانية مفعمة بالفرح والسرور والبهجة ، نتأمل فيها سيرته الشريفة التي جسدت الإسلام قوﻻ وفعلا ، وننهل من النبع الصافي للأخلاق القرآنية ونترسم خطاه الواثقة في شتى دروب الحياة في ضوء الهدي الإلهي .
إننا بأحياء هذه المناسبة الغالية نغيظ أعداء الله لأنهم اعتقدوا أنهم استطاعوا أن يجعلونا نبتعد كليا عن ديننا وننسى رمزنا العظيم صلى الله عليه وعلى آله وسلم ، ولكنهم عندما يرونا مازلنا نحتفي بذكرى مولده الشريف كل عام سيدركون حتما أنهم خابوا وخسروا الرهان في ذلك ، وسيدركوا أيضا أننا سنعود الى ما ارتضاه لنا ربنا ورسولنا بأن نكون خير أمة أخرجت للناس…

وبأحيائنا لهذه الذكرى الحبيبة الى قلوبنا سنربي أبناءنا على حب خير الأنام وإجلاله وتقديره فيهتدون بهديه ويسيرون بسيرته فيكونون سادة العالم وقادته إلى كل خير.

وبأحيائنا لذكرى المولد النبوي نعيد للأذهان ونذكر بيوم من أيام الله التي أمرنا أن نذكر بها ؛ ﻵنه يوم بعث فيه من يهدي البشرية جمعاء الى الصراط المستقيم.

وبأحيائنا لهذه الذكرى العظيمة نجدد عهدنا لسيدناوموﻻنا صلى الله عليه وسلم بأن نكون على نهجه سائرين ولأوامره طائعين وبأخلاقه مقتدين.

وبأحيائنا لهذه الذكرى الغالية سنقدم للعالم أنصع صفحة من صفحات التاريخ وأعظم شخص قدم الكثير والكثير من التضحيات لإخراج العالم بأسره من ظلام الجهل والكفر إلى نور الإيمان والحق.

وبأحيائنا لذكرى قدومه إلى الكون سنذكر بالخير والبركة واليمن الذي حل معه أينما كان.

ذكرى مولد الرسول الأعظم تعني الحياة بكل تفاصيلها والحق بكل معالمه والخير بكل صوره والعزة بأبهى أشكالها….

اللهم صل وسلم وبارك وترحم وتحنن على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وسلم تسليما كثيرا.

#اتحاد_كاتبات _اليمن

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق