ذكرى مولد خير العالمين

بقلم / مريم محمد علي

ذكرى مولد النور صلوات الله عليه وعلى آله خير من أرسله الله رحمة للعالمين ،
نعم فهو «محمد بن عبدالله بن عبدالمطلب بن هاشم بن عبدمناف بن قصي بن كلاب بن مره بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النظر بن كنانه »صلوات الله عليهم أجمعين .

نحتفل هذه الأيام بقدوم المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلوات وأزكى التسليم.

إن هذه المناسبة والذكرى المحمدية التي أنارت الأكوان كلها بقدومه صلوات الله عليه وعلى آله قال الله سبحانه وتعالى «وماأرسلناك إلا رحمة للعالمين » هو رحمة هو هداية وخير للأمة العربية والإسلامية وهذه المناسبة شرف عظيم لكل إنسان مؤمن شرف لكل إنسان حر ونزيه ،هذه المناسبة التي يأن منها البعض من أصحاب النفوس المريضة أصحاب يزيد الذين لايزالوا حاقدين على رسول الله وأهل بيته عليهم السلام أجمعين .

وقدقرن الله اسمه بأسم رسول الله وعند دخول الأسلام وهو ركن مهم من أركان الإسلام وهو الشهادتين شهادة أن لاإله الاالله وأن محمد رسول الله وفي الأذن يقولون أشهدأن لاإله الاالله وأشهدأن محمد رسول الله وفي كل صلاة وكل فرض نقول في التشهد أشهد أن لااله الاالله وأشهد أن محمدعبد الله ورسوله .

عندما يقولون الوهابية ومن تبعهم أن مولد خير البشر بدعة أما عيد الكرسمس وعيدالحب وعيدالميلاد هو حلال ليس حرام الحرام علينا الاحتفال بالمولد النبوي ،لماذا لا يتكلموا ويقولون إن قتل واغتصاب النساء في اليمن بدعة وغيرها من جرائم العدوان التي يرتكبها بحق أبناء شعبنا اليمني من قتل وتدمير لكن هيهات منا الذلة سوف نحتفل رغم أنف الحساد والحاقدين والأنذال.

يحتفلون أنصار الله بالمولد والناس جاوعين لا يجدوا ما يأكلوا هم وأولادهم وبيخسروا حق الزينة وحق الاحتفال لوأنهم أنفقوها للفقراء ليسدوا جوعهم نقول لهم إن الفقراء والمساكين والمحتاجين أول المشاركين في الاحتفال وأول الحاضرين والمحتفلين بمولد النبي الأكرم صلوات الله عليه وعلى آله.

رسول الله خير خلق الله إن تطيعوه تهتدوا هذا الرسول الذي حمل الشجاعة والصبر وسمي بالصادق الأمين صلوات ربي عليه وعلى آله .

سيكون الاحتفال بالمولد النبوي هذه السنة أكبر من كل السنوات وستشهد العاصمة صنعاء احتفالاً كبيراً وسنحشد وسيخرج الجميع لإحياء فعالية المولد النبوي الكبرى رجالاً ونساء وأطفالاً كباراً وصغارا .

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد

#اتحاد_كاتبات_اليمن

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق