قوات حفتر تعلن تقدمها في عدة مواقع جنوب غربي العاصمة طرابلس

قوات حفتر تعلن تقدمها في عدة مواقع جنوب غربي العاصمة طرابلس
أضيف في: 2019-11-22 09:26:24

وكالات | 22 نوفمبر | المسيرة نت: أعلنت قوات المشير خليفة حفتر، اليوم الجمعة، تقدم قواته في عدة محاور القتال بجنوب وغرب العاصمة الليبية طرابلس، مشيرا إلى سقوط قتلى في صفوف قوات حكومة الوفاق وغنم عدد من الأسلحة.
 ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن عضو شعبة الإعلام الحربي، المنذر الخرطوش: إن “القوات المسلحة تتقدم بخطى ثابتة نحو أهدافها المحددة من غرفة عمليات المنطقة الغربية”.
وأشار إلى أن “اللواء 106 مجحفل وكتيبة العاديات نجحت في التقدم باتجاه منطقة مفترق الرملة وكوبري السواني وتنجح في اغتنام مدرعة وآلية وقتل عدد من الأفراد”.
وأضاف الخرطوش أن “كتيبة طارق بن زياد وكتيبة 115 مشاة تتقدمان باتجاه معسكر حمزة ونقاط جديدة معلومة لغرفة عمليات المنطقة الغربية”، مشيرا إلى أن “المدفعية كانت لها الصوت الأعلى في محاور العاصمة ونجحت في تدمير تمركزات ونقاط العدو جنوب غرب طرابلس”.
وأوضح أن “سلاح الجو الليبي استهدف طائرة للمليشيات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق في محور اليرموك”، والتي وفقا له ” تعد هذه الطائرة الثانية خلال الـ 48 ساعة بعد استهداف طائرة تصوير في محيط مدينة ترهونة في وقت سابق”.
في سياق آخر أعلنت قوات حفتر، أمس الخميس، إسقاط طائرة دون طيار إيطالية في منطقة للعمليات العسكرية غربي البلاد، مطالبة إيطاليا بتقديم شرح رسمي بشأن دخول الطائرة الأجواء الليبية.
وعلقت وزارة الدفاع الإيطالية على الحادثة قائلة في بيان رسمي صادر أمس الخميس: إن الطائرة المسيرة طراز “بريداتور”، التابعة لسلاح الجو الإيطالي التي أعلن اليوم عن إسقاطها فوق الجبال الشمالية لترهونة، كانت تعمل ضمن مهمة “البحر الآمن”، أو ما يعرف بالإيطالية بمهمة “ماري سيكورو”.
وبدأت المواجهات العنيفة، في العاصمة طرابلس بين قوات حفتر المدعومة إماراتيا وسعوديا، وقوات تابعة لحكومة الوفاق المدعومة قطريا وتركيا منذ أكثر من شهر، مخلفة 376 قتيلا على الأقل و1822 مصابا، حسب منظمة الصحة العالمية، فيما تقدر المنظمة الدولية للهجرة أعداد النازحين بنحو 38 ألفا و900، مشيرة إلى أن أكثر المدنيين يفرون من منازلهم.
وتتنازع على الحكم في ليبيا سلطتان هما حكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج التي شكلت في نهاية 2015 بموجب اتفاق رعته الأمم المتحدة وتتخذ من طرابلس مقرا لها، وسلطات في الشرق الليبي مدعومة من “الجيش الوطني الليبي” بقيادة المشير خليفة حفتر.
ليبيا طرابلس تقدم قوات حفتر حكومة الوفاق

مقالات ذات صلة

إغلاق