للأمم المتحدة هـل تسمـعـون !!!?….حصار المطار سبب رئيسي لمـوت المـرضى

بقلم ـ كـوثــر العــزي

كـم مـن وقفـات وقفنـا أمام المـؤسسات والمنظمـات وقبـل الأمم المتحـدة كـم شهـدت اليمـن مـن وقفات إحتجاجيـة مطالبة مـن الأمم المتحـدة بفـك الحصار عـلى مطار صنعـاء الدولي لكـن دون جـدوى، فالمطار أصبح لهم مفتوحًا ولهم كامل الحرية فيه يذهبون متى ما يشاؤون ويعودون متى ما يشاؤون وما أكثـرها من رحـلات، يهبطون في أرض اليمـن ويمثـلون دور المـنقذ وأن القلق والخوف علينـا يـأكل قـلوبهم ـ ومـن ثمـ يقلعـوا إلى بلادهـم وكأن شيء لم يكـن، كأنـهم لـم يشاهدوا أطفال يمكثون على الفراش من شدة المـرض! كـأنهـم لم يسمعـوا بشكوى الأطباء وطلب المساعدات، لم يسمـعوا أنين الـمـرضى، ولـم يروا وجـع مرضى الفشل الكـلوي..كأنـهم لم ينـزلوا إلى أرض اليمن.

نـداء لكـل حـر ولكـل مـن يمـلك ضمير وللمبعوث الأممي حظر المطـار وجـع لليمن واليمنيين..هـل تعـرف مـاوظيفـة المطـار؟! انـه كوظيفـة القلب يحـتاج للنبض يحـتـاج للتحــرك لكي ينقذ اليمنيين الذين باتوا يصارعون الموت بأجـسادهم الهـالكـة وأوجـاههم الشاحبة التي بات المـوت مـلازمـهم. منتظرون لحظـة وداعهم من هذه الحياة فما أكثر وعودكم الكاذبة!

إلــى غريفث، إن كـنت غير جدير بمـنع الطرف الآخـر من الإعـتداء علينـا ومـن رفع الحصار على مطارنـا إذن لا تتـوجـع عـلى مطاراتهـم وشركاتـهم إذا قصفـت وكـن عـادلاً

أطفالنـا يموتون دون ذنب، أطباءنا عاجزون والخوف يعصر قلوبهـم عـلى مرضاهـم، شعبنـا أصبح مـن كذبكـم وصدقكم حـائرًا فمـاهــو الحـل ياتـرى!

هـل سنـظل هـكذا؟ هـل سيظل العدوان يتمـادى وإذا طالت مـدة الحصار وبدأ يتسلل المـوت للمـرضى كـالـسرطان

إذاً لا لـوم عـلى قوتنـا العسكرية وقوتنـا البحرية والجـوية والقوة الصاروخية والقوة التي يملـكها الشعب.. لا لـوم عـلينا إذا ما توجهت طائراتنا وقصفـت مطاراتكـم، لا لـوم عـلى صواريخنا إذا هبت وقصفـت أحـلامـكمـ وأفشلت مخططاتكـم، ولا لـوم عـلى قيادتنـا إن أمرتنـا بـ ضــرب الأماكــن الحساسـة والله على مانقول شهيـد.

العين بـالعين والبادي أظلــم.

#الحملة_الوطنية_لفك_حصار_مطار_صنعاء
#سماء_اليمن_ليست_للنزهة
#اتحاد_كاتبات_اليمن
#كوثر_العزي

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق