كاتب سلفي يمني يدعو الى اعادة النظر في مصادر الهداية الحقيقية للأمة ويقدم مقترحا لنخبها ومفكريها

حشد نت ـ دعا قيادي وكاتب سلفي الى اعادة النظر في مصادر الهداية الحقيقية للامة.
وفي التفاصيل ..اقترح محمد عز الدين الحميري القيادي في حزب السلم والتنمية السلفي في تصريح لحشد نت الى أن يبادر مفكري الأمة ومصلحيها الأخيار ومن كل التوجهات وفي كل البلدان إلى التشاور والمدارسة الجمعية في وقت زمني كافي وصولا إلى الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة .
واضاف القيادي والكاتب السلفي في سياق حديثه على ان يكون هدف تشكيل اللجنة المشتركة هو الخروج برؤية مدروسة واعية حول ماهية مصادر الهداية الحقيقية للأمة , ومن ثم اخراجها للأمة لتكون محل تداول في اطار التوعية وتبصير الأمة بالحقيقة الغائبة , والتي – بحسب ما قاله – من أبرز أسبابها تغييب المصادر الأصيلة من واقع العمل . ومن ثم الانطلاق من خلال رؤى وأفكار وقواعد تعتبر من اجتهادات البشر .

و نوه محمد الحميري – في سياق مقترحه – انه لامانع بعد التقييم من الاستفاده من كل ماهو صائب منها ويصب في تعزيز مصادر الهداية الرئيسية .

ولفت الحميري الى ان ما دفعه لهذا المقترح هو حالة التخبط والتيه الحاصل في واقع الكثير من المسلمين وحتى المتصدرين مشهد الصحوة, والذي يعد ابرز اسبابه غياب مصادر الاهتداء القويمة من الواقع ، في التصور السليم وفي السلوك الصحيح .

مختتما بالتأكيد على ان ثمار الاتفاق على هذه الرؤية ستأتي نتائجها الايجابية في وحدة الصف وجمع الكلمة والالتفاف حول القواسم المشتركة التي تجمعنا كأمة ويتحقق مابعده من اصلاح ونهوض ولو تدريجيا.

مقالات ذات صلة

إغلاق