اختتام ورشة تدريبية حول التوعية بأمراض السرطان بصنعاء

الحشدنت ـ اختتمت اليوم بصنعاء الورشة التدريبية الأولى للمشرفات الصحيات بمدارس أمانة العاصمة حول التوعية بأمراض السرطان ووسائل الوقاية منها .
وهدفت الورشة التي نظمها صندوق مكافحة السرطان على مدى ثلاثة أيام الى اكساب 30 مشاركة من المشرفات الصحيات معارف وخبرات علمية حول مرض السرطان الذي يعد الأكثر انتشارا في أوساط النساء، وكيفية إعداد الرسالة التوعوية بهذا المرض ووسائل الوقاية منه .
وأكد رئيس مجلس ادارة صندوق مكافحة السرطان الدكتور عبدالسلام المداني على أهمية عقد هذه الورش النوعية للتعريف بمرض السرطان وكيفية الوقاية منه لتصحيح الكثير من المفاهيم الخاطئة حول انتشار المرض وطرق العلاج .

ونوه الدكتور المداني بالدور الهام الذي تضطلع به المشرفات الصحيات في نشر الوعي والإرشاد الصحي في أوساط طلاب وطالبات المدارس .. مؤكدا حرص الصندوق على اشراك المجتمع في عملية التوعية بمرض السرطان والسعي نحو ايجاد وعي مجتمعي بالمرض وكيفية العلاج والحد من انتشاره .

وأشار الى استمرار الفعاليات التوعوية والإرشادية على مدار العام لتعزيز جوانب الوعي الصحي لدى المجتمع حول مرض السرطان. لافتا إلى أهمية الفحص والكشف المبكر للمرض.
واعتبر المداني أن التوعية المجتمعية حول مرض السرطان مسئولية جماعية تحتم على جميع الجهات والقطاعات القيام بها . داعيا وسائل الإعلام الرسمية والأهلية إلى القيام بدورها في هذا الجانب من خلال تخصيص مساحة كافية للتوعية والتثقيف الصحي ضمن برامجها اليومية .
وألقيت عدد من الكلمات من قبل مدير مكتب التربية والتعليم بالأمانة زياد الرفيق ومدير الصحة المدرسية بالأمانة علي مرغم وخديجة العليي عن المشاركات أكدت في مجملها أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات النوعية لنشر الوعي الصحي في المجتمع .
ونوعت الكلمات بدعم صندوق مكافحة السرطان ودوره في نشر الوعي والإرشاد حول مرض السرطان في أوساط المجتمع والحد من انتشار المرض وكذا دور الصندوق في معالجة المرضى المصابين بالسرطان والتخفيف من معاناتهم

مقالات ذات صلة

إغلاق