تم إفشال كل الخُطط لتحالف العدوان بالوصول إلى العاصمة صنعاء.

بقلم: أمة الإله العياني.

مديرية نهم هي المنفذ الوحيد لقوى التحالف ، كي يسيطروا على العاصمة صنعاء ، لأن نهم هي الأقرب للعاصمة صنعاء ، من حيث الموقع الجغرافي من مداخل صنعاء ، ونحن نعلم أن عملية البنيان المرصوص ليست أول عمليه قام بها الجيش واللجان الشعبية ، ضد العدوان السعودي الأمريكي ، بل هي أكبر عملية قام بها حتى الآن .

لقد أثبت أنصارالله معركتهم في الدفاع على اليمن ، ليست بتصنيع الأسلحة وتطويرها ، فبعد سلسلة طويلة من المعارك الناجحة وهي أول عملية
عملية” نصر من الله” ومؤخراً بعملية “البنيان المرصوص ” أنهم يملكون القدرة على تنسيق العمليات البريّة ، الكبرى والانتصار فيها ، وذلك برغم من تفوّق العدوان في الأسلحة الجويّة وغيرها.

ونأتي إلى ماحققه أنصار الله في عملية البنيان المرصوص .
أولًا / من ناحية المساحة : تحرير مساحة قُدّرت بحوالي 2500 كلم مربع في المثلث الحدودي للمحافظات اليمنيه (مأرب ،الجوف ،صنعاء) ، وهذه المساحة الضخمة تعتبر إنجازًا مهماً على طريق تحرير كافة المناطق اليمنية.

من ناحية الموقع : تُشكّل المنطقة المحررة العمق الاستراتيجي لمناطق الاشتباكات الأكثر أهمية بين شرق وشمال شرق صنعاء ، وجنوب غرب الجوف ، وغرب مأرب .
وطالما كانت هذه المنطقة الشرقية الوسطى هي الأخطر والأكثر حساسية خلال كامل فترة العدوان على اليمن.

من ناحية العتاد : ليس سهلاً ما تم الاستيلاء على من عتاد وأسلحة وآليات و17 لواء و20 كتيبة ، وأهم الموضوع أن خسارة التحالف في هذا العتاد الضخم هي خسارة مزدوجة ؛ لأنه لم يُدمّر بل حصلت عليه وحدات الجيش واللجان الشعبية اليمنية.

بعون الله وثبات أنصاره ، تم إفشال كل الخطط لتحالف العدوان ، بالوصول إلى العاصمة صنعاء ، والتحالف يعلم أنه إذا سقطت جبهة نهم من أيديهم ، سقط حلمهم بصنعاء.
#اتحاد_كاتبات_اليمن

مقالات ذات صلة

إغلاق