بلاغ صحفي صادر عن احزاب التحالف الوطني الديمقراطي بشأن الموقف من لقاء الاردن

حشد نت.
عقدت احزاب التحالف الوطني الديمقراطي اجتماعا استثنائياً ناقشت فيه الخبر الصادر عن مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث حول عقد لقاء في المملكة الأردنية الهاشمية بين السادس والعشرين والسابع والعشرين من فبراير الجاري .
وبحسب مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، “يحضر الاجتماع مجموعة متنوعة من أصحاب المصلحة من اليمنيين واليمنيات بما يتضمن أعضاء في أحزاب سياسية بارزة وشخصيات عامة مستقلة.”.
وبما ان احزاب التحالف الوطني الديمقراطي وهي احزاب مرخصة منذ المرحلة الاولى للتعددية السياسية في اليمن بعد قيام الوحدة وشاركت في التوقيع على المبادرة الخليجية واليتها المزمنة ، وشاركة ايضا في مؤتمر الحوار الوطني الشامل ، والتوقيع على اتفاق السلم والشراكة الوطنية ..
فان احزاب التحالف الوطني الديمقراطي تعلن للجميع انها غير معنية بما سوف يصدر عن هذا الاجتماع من قرارات وتوصيات ..
وان على المبعوث الاممي الى اليمن أن يعي بان قضية بحجم قضية اليمن وتداعيات الحرب وكل ما يتعلق بالنتائج التي افرزتها الحرب حتى الان انه لا يمكن حلها بهذه الطريقة وبهذا الشكل من خلال تمثيل ضعيف وغير مسؤول وغير معني مما يدل على أن الحلول او النتائج التي ستصدر لن تكون ذات قيمة او معالجة شاملة لكل ما افرزته الحرب على امتداد الخمسة اعوام وبالتالي يعتبر من قناعتنا في احزاب التحالف الوطني الديمقراطي ان هذا الاجتماع وما قد يصدر عنه غير معني لنا لكونه لا يمثل راي الاغلبية من الاطياف السياسية والقوى الحية ومنظمات المجتمع المدني والشباب والمرأة .. وانه سيبقي على جدوة النار تحت الرماد ..
صادر عن :
احزاب التحالف الوطني الديمقراطي – صنعاء
26 فبراير 2020

مقالات ذات صلة

إغلاق