نائب وزير المياه حنين الدريب  يزور مخيمات النازحين في الحديدة وحجة

حشدنت .
تفقد نائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب اليوم مستوى الخدمات المقدمة للنازحين في عدد من المخيمات الإيوائية  بمحافظتي الحديدة وحجة ..

حيث اطلع نائب وزير المياه  ومعه  ممثل منظمة اليونيسف المهندس فؤاد أبو راس ومدير عام مديرية الزهرة عبدالرحمن الرفاعي ومدير عام وحدة طوارئ المياه والاصحاح البيئي عادل بادر على مستوى الخدمات المقدمة للنازحين والاحتياجات والمتطلبات الضرورية للنازحين في مخيمات المرداح الشرقي والغربي بمديرية الزهرة  محافظة الحديدة ..

واستمع الدريب الى شرح مفصل من قبل مدير عام المديرية والقائمين على المخيمات بشأن الخدمات المتوفرة والمتاحة للنازحين واحتياجاتهم الضرورية لخدمات المياه والصرف الصحي بشكل يومي بالإضافة الى حقائب النظافة الخاصة بالنازحين وخدمات الإصحاح البيئي .

  ووجه نائب وزير المياه  وحدة الطوارئ الإسراع في تنفيذ الدراسات اللازمة لتوفير المياه للأسر النازحة  بدلا من الوايتات والاستفادة من التمويلات في مشاريع مستدامة يستفيد منها النازحين والمجتمع المضيف على حد سواء .

  كما وجه وحدة الطوارئ بسرعة توزيع حقائب النظافة الشخصية ووسائل حفظ المياه وتقديم خطة الإصحاح البيئي لهذه المراكز بشكل عاجل ..
 
كما زار الدريب ومعه ممثل اليونيسف ومدير عام وحدة الطوارئ ومعهم مدير مؤسسة المياه بمديرية عبس
مخيم الخديش للنازحين بمديرية عبس محافظة حجة ..
واستمع نائب وزير المياه من القائمين على المخيم الى شرح عن مستوى الخدمات الايوائية المقدمة للنازحين في مجال المياه والإصحاح البيئي ، موجها وحدة الطوارئ مواكبة احتياجات المخيم بخدمات المياه والإصحاح البيئي .

وأكد الدريب بأن الوزارة لن تألوا جهدا في توفير الخدمات للنازحين الذين أجبرتهم قوى العدوان الغاشم على مغادرة مساكنهم وترك منازلهم .
وأشار إلى أن متابعة احتياجات النازحين من الخدمات والعمل على توفيرها يعد من الأولويات التي تحرص عليها الوزارة بالشراكة مع منظمة اليونسيف .
رافقهم مسؤول وحدة الطوارئ بالحديدة عبدالغني الجنيد ..
سبأ 

مقالات ذات صلة

إغلاق