اجتماع بإب يقر إقامة مؤتمرات زراعية على مستوى المديريات

حشد نت. عبدالخالق الجنيد  :

أقر اجتماع زراعي بمحافظة إب اليوم برئاسة وكيل أول المحافظة – رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة – عبدالحميد الشاهري .. إقامة مؤتمرات زراعية في المديريات لمناقشة خطط ومشكلات اللجان الزراعية والمجتمعية على مستوى القرى والعزل، وإقرار برامج أنشطتها ومبادراتها ضمن البرنامج العام للموسم الزراعي.

وأقر اﻹجتماع بحضور وكيل المحافظة حارث المليكي وضم اللجان الزراعية بمديريات السدة والرضمة والنادرة والسياني والشعر ومذيخرة وفرع العدين وحزم العدين والقفر وذي السفال .. البدء بتنفيذ موجهات خطة العمل للنهوض بالقطاع الزراعي وتدشين تلك المؤتمرات الزراعية مطلع اﻷسبوع القادم بمديرية الشعر .

وتطرق الإجتماع الى استعدادات اللجان الزراعية ومساهمات اللجان المجتمعية بالمديريات في إنجاح موسم التشجير الذي يستهدف غرس 20 مليون شتلة بن وأشجار مثمرة وحراجية في عموم مديريات المحافظة ، بالاضافة الى غرس عشرة ملايين شتلة متنوعة في مديريتي يريم وبعدان النموذجيتين .

وثمن المحتمعون جهود اللجنة الزراعية بالمحافظة في استصلاح 10 آلاف لبنة من أراضي الوقف بمديرية العدين لزراعتها بمحاصيل الحبوب في إطار الترجمة الفعلية لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية بشأن زراعة الأراضي غير المستغلة والتوسع في المساحات الزراعية، بما يكفل تحقيق الأمن الغذائي.

وفي الإجتماع أشار وكيل أول المحافظة إلى أهمية اضطلاع الجميع بالمسئولية في الإرتقاء بأداء القطاع الزراعي وصولاً لتحقيق الاكتفاء الذاتي. حاثا اللجان الزراعية والمجتمعية على تنفيذ مهامها في القرى والعزل بما يحقق الأهداف المرجوة من تشكيلها.

وأكد الوكيل الشاهري الحرص على تفعيل دور اللجان الزراعية وإيلاء القطاع الزراعي الأهمية الكبيرة لتحقيق الأمن الغذائي  سيما في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار ..لافتا الى ضرورة تكاتف الجهود لتوفير احتياجات المزارعين من مادة الديزل وخدمات الحراثة والبذور المحسنة لتشجيعهم على التوسع في إنتاج محاصيل الحبوب بأنواعها .

ووجه رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة مدراء عموم المديريات بسرعة حصر المساحات الزراعية والإمكانيات المتوفرة ﻹستصلاح وزراعة اﻷراضي الصالبة ، وكذا اعداد الخطط والدراسات الخاصة بمشاريع تأهيل السدود والكرفانات والطرق والمشاتل الزراعية للارتقاء بمستوى الأداء في القطاع الزراعي.

 وأشار وكيل أول المحافظة الى أهمية التنسيق بين الجهات المختلفة والمجتمع لتنفيذ المبادرات المجتمعية باعتبارها المصدر الرئيس للوصول إلى تنمية حقيقية ومستدامة ..منوها بدور مدراء فروع إدارة المبادرات المجتمعية بالمديريات في تحريك وتحفيز المجتمع.

وشدد الوكيل الشاهري على ضرورة التوعية بأهمية الزراعة والمشاركات المجتمعية في تعزيز قيم الصمود والثبات في مواجهة العدوان.. داعيا المواطنين الى تشكيل جميعات واتحادات تعاونية وزراعية تتحمل المسؤولية نيابة عن المزارعين وتربطهم بجهود الدولة.

مقالات ذات صلة

إغلاق