بوتين يعلن إعتزام بلاده محاولة بدء الحوار مع (الناتو)

image

حشد نت : متابعات: أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الجمعة إعتزام بلاده محاولة بدء الحوار مع حلف شمال الاطلسي (الناتو) على الرغم من اقتراب الحلف نحو حدود روسيا .

وقال بوتين في ختام محادثات أجراها مع نظيره اللفنلندي ساولي نيينيستو في مدينة نانتالي اليوم أن الرئيس الفنلندي صاغ اقتراحاته الرامية إلى توطيد الثقة المتبادلة بين روسيا والحلف، وأن موسكو ستحاول بدء الحوار مع حلف شمال الأطلسي أثناء قمته المرتقبة في بروكسل.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن البنية التحتية العسكرية للحلف تزحف نحو الحدود الروسية، وتنشر الدرع الصاروخية هناك “بذريعة مصطنعة هي درء التهديد النووي الإيراني” وذلك على الرغم من زوال هذا التهديد منذ زمن طويل.

واضاف قائلاً إن تحركات (الناتو) مثل نشر أجهزة الرادار والصواريخ الموجهة لتحييد القدرات النووية الروسية، تشكل “تهديدات معينة علينا، لا يريد أحد أن يلحظها ولا أن يحاورنا حول هذا الموضوع” .. مؤكداً ان بلاده ستضطر للرد على هذه التهديدات.

كما انتقد نية (الناتو) تعزيز قواته في دول البلطيق .. مشيراً في هذا الصدد إلى أن الحلف يصف قيام روسيا بتحريك قواتها داخل أراضيها بأنه دليل على “تصرفاتها العدوانية”، في الوقت الذي يعتبر فيه (الناتو) تدريباته قرب الحدود الروسية أمراً طبيعياً وهو “موقف يناقض الواقع”.

مقالات ذات صلة

إغلاق